من يوتيوب وصفة خاصة لزيادة المتابعين

لم يعد يوتيوب منصة ترفيهية وحسب.. بل تحول ليكون مصدراً للعمل وصناعة الدخل لكثير من صناع المحتوى.. من هنا تأتي مجموعة النصائح من يوتيوب للمساهمة في زيادة المتابعين وبالتالي نجاحاً أكبر للقنوات..

  • الاهتمام بالمتابعين وما يرغبون في مشاهدته: يعد الاهتمام من أهم عوامل النجاح في أي مجال تدخله.. واليوتيوب ليس خارج المعادلة بل على العكس تماماً فإن اهتمامك بجمهورك.. والتركيز على التفاعل معه ومعرفة المواضيع التي تهمه هي أحد أسباب زيادة المتابعين.. 
  • التركيز: إن جعل قناتك ذات محتوىً موجه يزيد من فرصة زيادة المتابعين للمهتمين بهذا المحتوى، مع عدم إهمال الصيحات العالمية والأمور الطارئة لأن هذا سيساهم في وصول قناتك لشريحة جديدة للمتابعين .. 
  • تعلم من الآخرين: قبل العمل على إطلاق قناتك شاهد عشرات المقاطع.. اجمع الأفكار ولا بأس من أن تتعلم من قنوات لها نفس التوجه فتحللها وتتعلم من أخطائها لتبدأ بالشكل الصحيح
  • قناتك هي مشروعك فاهتم بها: مع وجود ملايين القنوات على المنصة فإن العمل على إخراج المحتوى الخاص بك بشكل مدروس والاهتمام بالتصاميم والألوان أصبح أمراً أساسياً وليس رفاهية.. وهو أمر يحتاج للتجديد في كل فترة
  • أما الأمر الأخير الذي سيساهم في زيادة المتابعين لديك فهو الاستمرارية: وضع خطة للمحتوى طويلة المدى والصبرعلى تنفيذها والعمل عليها.. فترات الانقطاع ستتسبب بخسارة المشاهدين والأخطر أنها ستسبب بأزمة ثقة بينك وبين متابعيك تجاه قناتك والمحتوى الذي تقدمه..

نصائح هامة لكل صانع محتوى يسعى للنجاح.. شاركونا بنصائح إضافية أخرى في التعليقات

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

معاً نصنع المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like