يوتيوب يفعل التحقق من حقوق النشر قبل التحميل

يوتيوب يفعل التحقق من حقوق النشر قبل التحميل

ميزة جديدة وهامة يطلقها يوتيوب لصناع المحتوى لضمان صحة المحتوى .. الميزة الجديد ستوفر على صناع المحتوى الوقت الذي كانوا يترقبون فيه أن يكون محتواهم سالماً من أي محتوى محمي بحقوق النشر..

يوتيوب Checks ستوفر لصناع المحتوى إمكانية التحقق من سلامة المحتوى أثناء تحميله وقبل النشر.. والهدف الأساسي من هذه الميزة هو التخفيف من تعطيل أرباح الإعلانات نتيجة وجود أي مخالفة..

الميزة ستعتمد على ال Content ID أو هوية المحتوى وذلك من خلال إجراءها لمسح للفيديو الذي يقوم صانع المحتوى برفعه.. وفي حال العثور على أي هوية مطابقة يقوم يوتيوب بتنبيه صانع المحتوى لتدارك هذه المشكلة وحلّها في وقت مبكر لضمان سيل الإعلانات وبالتالي لضمان إجمالي الإيرادات التي يتم اكتسابها من خلال منصة يوتيوب..

يذكر أن يوتيوب يتيح لصناع المحتوى الاعتراض على المطابقات التي قد تحصل والذي يجد فيها صانع المحتوى نوعاً من عدم الإنصاف أو يعتقد جزماً أنه لم يرتكب فيها أي خطأ.. فإذا كان المحتوى محمياَ فعلاً فإن أرباحه تعود إلى صاحبه الأصلي أما إن تبين أن صانع المحتوى محق وأن ملكية المحتوى تعود إليه فإن أرباح الإعلانات تعود إليه..

هي واحدة من أهم الخطوات التي اتخذها يوتيوب مؤخراً بحق صناع المحتوى لضمان حقوقهم.. ما رأيكم بهذه الخطوة؟ وهل سبق وأن ضاعت جهودكم هباء نتيجة لإحدى مطابقات حقوق النشر.. شاركونا..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاً نصنع المستحيل..

5 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like