غوغل بلاي ميوزك تسلم الراية ليوتيوب ميوزك.. ماذا سيحصل؟

غوغل بلاي ميوزك تسلم الراية ليوتيوب ميوزك.. ماذا سيحصل؟

في رسالة ترحيبية ضمت الكثير من التفاصيل أعلن يوتيوب ميوزك عن ترحيبه بجمهور غوغل بلاي موزيك.. الجمهورالذي بدأ بشكل فعلي بنقل ملفاته ومكتباته الموسيقية إلى التطبيق الجديد بعد إعلان غوغل عن توقف العمل على غوغل بلاي ميوزيك والتوجه إلى يوتيوب ميوزيك ليكون منصته الأساسية مع نهاية عام 2020

وابتداء من الشهر القادم لن يتمكن المستخدمين من استعمال تطبيق غوغل بلاي ميوزك أو رفع أي مقاطع جديدة من خلاله.. ولكن قوائم التشغيل وملفاتهم الخاصة ستبقى موجودة حتى نهاية السنة ليتمكن المستخدمين من نقلها إلى يوتيوب ميوزك ضمن هذا الإطار الزمني قبل أن تزول تماما مع بداية 2021

هذا الترحيب ترافق مع تعريف سريع وتفصيلي لأهم مميزات يوتيوب ميوزك والذي يجري العمل على تطويره تباعاَ ومنها:

  • سهولة في النقل وإدارة الملفات الموسيقية:

لضمان الحفاظ على الملفات الموسيقية وسهولة نقلها فإن بإمكان المستخدمين استعمال أداة النقل transfer tool  لنقل الملفات إلى يوتيوب ميوزك أو استخدام google takeout  لنقل الملفات وتحميلها أو رفعها..

بعد اتمام عملية النقل فإنه يمكن للمستخدمين اختيار حذف بياناتهم من غوغل بلاي ميوزك علما أنه سيتم إخبار جميع المستخدمين قبل أن يفقدوا صلاحياتهم للوصول إلى حساباتهم عبر غوغل بلاي ميوزك مع نهاية العام..

  • المميزات الخاصة بمنزلك الموسيقي الجديد:

عمل يوتيوب ميوزك على تطوير التطبيق الخاص به ليكون استخدامه قمة في السهولة والراحة لكل عشّاق الموسيقى.. وقد شملت هذه التحديثات موضوع قوائم التشغيل وتخصيصها بحسب مزاج المستخدم الموسيقي إضافة إلى سهولة إنشاء قوائم جديدة..

وفي إطار صنع نوع من جو الألفة فقد قام يوتيوب ميوزك بتطوير فكرة قوائم التشغيل المشتركة بين المستخدم وأصدقائه في حال التحضير لمناسبة معينة .. إضافة لتجهيز بعض قوائم التشغيل الجاهزة ووضعها بين يديك..

  • تصميم عصري واكتشاف بلمسة واحدة:

تم تطوير التصميم الخاص بالتطبيق لمستخدمي نظام أندرويد لضمان مظهر عصري يمنح إمكانية تحكم كبيرة في التشغيل والوصول إلى مقاطع الموسيقى ذات الصلة أو حتى لكلمات الأغاني.

كما أن ميزة ال Explore tab والتي تتوفر عبر التطبيق والموقع تضمن لك الوصول إلى أحدث المقاطع والألبومات والفيديوهات الموسيقية كما تتيح لك تصفح المقاطع الموسيقية المرتبطة بحالات ذهنية ومزاجية محددة مثل المقاطع المخصصة للعمل أو الاسترخاء أو النوم .. أو الوصول إلى مقاطع موسيقية تتبع نفس المدرسة مثل الجاز أو الهيب هوب أو الموسيقى الكلاسيكية ..

  • تطبيق صديق لباقي التطبيقات:

لعل هذه الميزة من الميزات المحفزة للانتقال إلى تطبيق يوتيوب ميوزك حيث أنه يتوافق مع تلفاز أندرويد مما يعني جواً موسيقياً ملىء الشاشة .. ومع خرائط غوغل حيث يعمل معها بتوافق كامل .. ومع مساعد غوغل الصوتي حيث يمكنك طلب المساعدة منه ليقوم بترجيح مقاطع موسيقية لك وفق مزاجك الموسيقي واختياراتك السابقة ..

هل أنتم من محبي التغيير؟ وهل تشعرون بالحماس لتجربة الميزات الجديدة أو هل بدأتم بتجربتها؟ شاركونا..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

 

7 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like