يوتيوب وخطوة جديدة نحو عالم التسوق

يوتيوب وخطوة جديدة نحو عالم التسوق

أعلن يوتيوب مؤخراَ عن ميزة جديدة لتسهيل وصول المنتَج المعلن عنه من خلال إعلانات يوتيوب.. هذه الميزة ستمنح المشاهد فكرة أشمل عن ما يتضمنه العرض الإعلاني من منتجات مع رابط مباشر لنقل المشاهد إلى صفحة المنتجات الخاصة بالموقع المعلِن..

الهدف من هذه العملية كما أعلن يوتيوب هو تكوين ارتباط أعلى بين المشاهدين وما يشاهدونه من إعلانات ضمن المنصة مما يؤدي إلى تشجيع الجمهور إلى الانتقال إلى عملية الشراء..

يعتقد يوتيوب أن هذه الخطوة ستكون ناجحة خصوصاً بعد استطلاعات الرأي التي أكدت قيام المشاهدين بشراء منتجات نتيجة لمشاهدتهم الإعلانات الخاصة بهذا المنتج عبر يوتيوب ..

تفعيل هذا النوع من الإعلانات سيتم من خلال المزامنة مع محرك البحث غوغل وتفعيل زر

CALL TO ACTION  الذي سيمكنك من اختيار المنتجات التي ترغب بالإعلان عنها ..

التجارب المبدأية والتي تمت حتى الآن أكدت فعالية الأمر وتحسن تفاعل الجمهور مع الإعلان بنسبة 25 في المائة وهي نسبة لا يستهان بها..

وفي تفصيل آخر فقد أعلن يوتيوب عن إجراء إضافي خاص بالإعلانات وهو VIDEO ACTION CAMPAIGNS  وسيساهم هذه الإجراء في ظهور إعلانات الفيديو على صفحة يوتيوب الرئيسية إضافة لظهورها لدى شركاء غوغل فيما يتعلق بالمحتوى المرئي مما يعني مزيداً من الوصول ومزيدا ً من التفاعل .. مع وعود بميزات إضافية في العاجل القريب..

عادة ما يعلن يوتيوب عن هذا النوع من التحديثات ضمن عرض حي .. لكن ومع الإجراءات الصحية المتبعة في الأونة الأخيرة فقد اكتفى بالشكل الافتراضي للإعلان عن هذا التطور الجديد ..

هل سبق وأن اشتريتم شيئاّ نتيجة لإعلان مرّ معكم خلال تصفح يوتيوب؟ وكيف تنظرون إلى هذه الخطوة .. شاركونا …

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

7 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like