فيسبوك يدخل عالم التسوق

فيسبوك يدخل عالم التسوق

بشعارات مشرقة أعلن فيسبوك عن افتتاح متاجر فيسبوك الرقمية لأصحاب المشاريع لمساعدتهم على دخول السوق من خلال منصته الاجتماعية الضخمة..

الميزة التي ستضمها متاجر أو دكاكين فيسبوك هي إمكانية إتمام عملية البيع والشراء كاملة دون الحاجة إلى الانتقال إلى مواقع أخرى لإتمام العملية حيث ستتم العملية كاملة من خلال فيسبوك كأي موقع تسوق إلكتروني آخر..

الميزة الأخرى التي سيقدمها متجر فيسبوك هو منح أصحاب المتاجر مجالاً للتعريف عن منتجاتهم وعلامتهم التجارية الخاصة بهم إضافة إلى الكتالوج أو دليل المشتريات من خلال فيسبوك وانستغرام في وقت واحد ومن خلال حسابهم على فيسبوك أو من خلال قصص انستغرام..

أما بخصوص تصميم المتجر فقد راعى فيسبوك تصميماً يضمن رفع الصور بدقة عالية مع تقديم خيار ملئ الشاشة لعرض الصور وتخصيص مساحات لعرض المجموعات الخاصة بك مع ضمان وجود خيارات خاصة تناسب كل صاحب متجر بخصوص التنسيق..

القدرة على إدارة واجهة متجرك الرقمي عبر منصتين بحجم فيسبوك وانستغرام في آن واحد سيفسح المجال لأصحاب هذه المتاجر بالوصول بمنتجاتهم إلى شريحة أعلى ومساحة جغرافية أكبر وهو مما يعد من عناصر القوة في الخدمة الجديدة..

إنشاء المتاجر سيكون مجاناً مائة في المائة لكن الرسوم ستٌفرض على عمليات البيع التي ستتم والتي أكد فيسبوك أنها رسوم بسيطة..

هل سيتمكن فيسبوك مع شريحة مستخدميه الواسعة من أن يكون منافساً قوياً لمواقع التسوق الالكتروني الكبرى؟ لننتظر ونرى..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

1 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like