انستغرام IGTV و تحقيق الدخل

انستغرام IGTVو تحقيق الدخل

طوال الفترة الماضية .. ورغم التنافس الشديد بين مواقع التواصل الاجتماعي على تفعيل تحقيق الدخل للمستخدمين إلا أن انستغرام نأى بنفسه عن تفعيل هذه الخدمة حتى أعلن مؤخراَ عن تفعيل تحقيق الدخل من خلال فيديوهات الـ IGTV ..

البداية ستكون من خلال 200 حساب موثّق .. وستظهر الإعلانات عند الضغط على مشاهدة الفيديو ليتم عرضها بصورة عامودية..

أما المحتوى الإعلاني فستتم مراجعته بشكل يدوي في المراحل الأولى على أن يتم اتباع القواعد ذاتها التي يستخدمها فيسبوك في المراحل اللاحقة ..

ليس هذا وحسب بل أعلن انستغرام أيضاً عن توفيره شارات يمكن للمستخدمين شراءها لتكون بجانب أسمائهم سواء عند الاستخدام .. أو عند إضافة التعليقات على فيديوهات IGTV..

هذه الشارات ستوفر الدعم المالي لصنّاع المحتوى كما أنها ستمنح لشاريها أولوية للظهور في التعليقات بشكل أعلى من تعليقات المستخدمين البقية..

الشارات ستكون عبارة عن قلوب يمكن الاختيار بينها وشراءها عبر البث المباشر بأسعار تترواح بين 0.99 سنت و 4.99 دولار حسب عدد القلوب المشتراة..

هذه العملية ستصنع نوعاً من التفاعل بين صانع المحتوى والمستخدم حيث سيتمكن من معرفة من يدعمه ويتفاعل منه وشكرهم مما يؤدي إلى خلق شكل من الدعم والتشجيع المتبادل بين الطرفين.

ومن المتوقع أن يتم تفعيل الخدمة خلال شهر حزيران / يونيو لتشمل عدداً من الدول كالولايات المتحدة، بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، تركيا ودولاً أخرى..

هل ترون أن هذه الخطوة ستكون سبباً لتوجه المزيد من صنّاع المحتوى باتجاه انستغرام وما هي الخطوات التي تشعرون أنه بحاجة إلى تفعيلها أكثر لمزيد من النجاح ؟ شاركونا ..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

 

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like