ميزات رائعة يعلن عنها يوتيوب خلال شهر مايو/أيار 2020

ميزات رائعة يعلن عنها يوتيوب خلال شهر مايو/أيار 2020

مع انتقال يوتيوب إلى الاستديو الجديد فإن كثيراً من التحديثات التي كان من المنتظر وصولها قد أبصرت النور أخيراً.. مما يعني محاولة جادة من يوتيوب لتأمين أفضل الإمكانيات لصنّاع المحتوى لتسهيل عملهم .. وشملت التحديثات النقاط التالية :

  • إتاحة المجال لرفع مجموعة من الفيديوهات معاً في وقت واحد، الأمر الذي لم يكن متاحاً في الاستديو الجديد وأثار الكثير من الاستياء وتم تعديله أخيراً ..
  • معرفة عدد متابعي القناة المتصلين من خلال إحصائيات يوتيوب، وهذا يعني أن صاحب المحتوى يمكن أن يقوم بجدولة الفيديوهات، أو تحديد الوقت المناسب للبث الحي المباشر من خلال معرفة وقت تواجد المتابعين الأعلى.
  • خيار مراجعة التعليقات أصبح بالإمكان تحديده كخيار الافتراضي لإدارة التعليقات، مما يعني التخفيف من التعليقات السيئة أو عدم عرضها على الجمهور من الأساس.. أو إدارة النقاش ضمن التعليقات بحسب ما يراه صانع المحتوى مناسباً مما يعني تعليقات أكثر نوعية وفائدة..
  • إزالة مسجل الفيديو الرقمي والهدف من هذه العملية هو الوصول إلى تقديم أفضل تجربة تشغيل صوتية.
  • تفعيل خاصية جدولة المنشورات المجتمعية عبر تطبيق يوتيوب الخاص بسطح المكتب بحيث تتم جدولتها ونشرها في الوقت الذي يراه صانع المحتوى مناسباً .
  • تقطيع الفيديوهات وإضافة الطوابع الزمنية :

إضافة الطوابع الزمنية من أهم المميزات التي أخذت الكثير من الصدى الإيجابي عندما تمت تجربتها.. هذه الميزة تتيح لصانع المحتوى تقسيم فحوى الفيديو إلى أقسام يتم عرضها في توصيف الفيديو مما يساعد المشاهد على الوصول إلى القسم المهم بالنسبة إليه بسرعة أعلى .. الميزة قد بدأ تفعيلها بالفعل وستبدأ بالوصول إلى صناع المحتوى بحال أرادوا تفعيلها.

لتفعيل هذه الميزة يجب إضافتها من الدقيقة 0:00 والحد الأدنى للمسافة بين فاصلين هي 10 ثوان وهذا يساعد صانع المحتوى في تقسيم المحتوى الخاص به إلى مقدمة وعرض وخاتمة على سبيل المثال.

ماهي الميزة التي كنتم بانتظارها؟؟ وكيف وجدتموها عند التطبيق؟ شاركونا

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like