خمس خطوات رئيسية لتعزيز الارتباط مع الجمهور على يوتيوب

خمس خطوات رئيسية لتعزيز الارتباط مع الجمهور على يوتيوب

إنه السؤال الأهم لكل صاحب محتوى.. ما مدى ارتباط جمهور قناتي بالمحتوى الذي أقدمه..لهذا السؤال جواب من عدة محاور..

  • هل يستمتع الجمهور بما أقدم؟

عندما يُعجب الجمهور بالمحتوى الذي تقدمه فإنه سيتابع الفيديو حتى النهاية.. هذه المتابعة هي ما يطلق عليها الاحتفاظ بالجمهور.. من خلال إحصائيات يوتيوب.. يمكنك معرفة الوقت الذي توقف فيه المشاهدون عن المتابعة ومن هنا يمكنك معرفة السبب والعمل على تلافي المشكلة .. ليس هذا وحسب ..بل إن التقرير الخاص بالجمهور الفعلي يمنحك القدرة على معرفة المقاطع التي أعجبت الجمهور فقاموا بإعادة مشاهدتها أو الأخرى التي قاموا بتمريرها بشكل سريع دون مشاهدتها..كل هذا سيكون بمثابة الدليل للفيديوهات القادمة لتحقيق أرقام أفضل وارتباطات أعلى بالجمهور..

  • هل تعمل بطاقاتي التي اخترتها بشكل جيد؟

من خلال احصائيات يوتيوب يمكنك أن تستعرض البطاقات التي تفاعل معها الجمهور أكثر من بقية البطاقات .. كما أن عدد النقرات على البطاقة الوحدة سيمنحك رؤية أوضح للبطاقات التي دفعت الجمهور للتفاعل معها..

يذكر أن البطاقات يمكن أن تضم استطلاعات للرأي، روابط لقنوات أخرى، أو فيديوهات ذات علاقة بالموضوع المطروح .. ويمكن لكل فيديو أن يضم 5 بطاقات مختلفة.

  • هل يشاهد الجمهور لوائح التشغيل الخاصة بالقناة؟

يعد هذا الأمر من مفاتيح النجاح البسيطة والسرية في وقت واحد.. فتنسيق القناة وترتيب لوائح التشغيل فيها سيمكن متابعيك من الوصول إلى المحتوى المفضل إليهم.. إن تقرير لوائح التشغيل من خلال إحصائيات يوتيوب سيبقيك على اطلاع حول اللوائح المفضلة للجمهور كما سيمنحك ذلك القدرة على رفع سوية باقي القوائم من خلال إضافة محتوى ينال اهتمام وإعجاب المتابعين.

  • ملاحظة: من خلال إضافة الفيديوهات ذات المشاهدة العالية إلى قوائم التشغيل الخاصة بك فإن بإمكانك تشجيع متابعيك على متابعة الفيديوهات المضافة إلى قائمة التشغيل تلك.
  • ماهي الفيديوهات التي تدفع الناس للكلام والمشاركة؟

إن متابعتك للتعليقات الواردة على الفيديوهات والمشاركة والإشارة كلها تمنحك الدلائل وتساعدك على بناء الاستراتيجية الأنفع من أجل الفيديوهات

  • قارن المحتوى الخاص بك:

إن زر المقارنة الموجود في أعلى يمين الصفحة يساعدك على قياس الأداء بين أنواع مختلفة من المحتوى والجغرافيا وهذا يساعدك أيضاً في قياس مستوى الأداء.. ومساعدتك في فيديوهات قادمة أكثر تميزاً ونجاحاً بإذن الله..

هل تقوم عادة باتباع هذه الخطوات؟؟ وما هي الخطوة الأهم برأيك لزيادة الارتباط بالجمهور؟ شاركونا

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like