يوتيوب وصلاحيات أوسع لتحقيق الدخل

يوتيوب وصلاحيات أوسع لتحقيق الدخل

إن الوصول بمستوى القناة الخاصة بك إلى مرحلة تحقيق الدخل هو أمر يسعى إليه الكثير من أصحاب القنوات.. اليوم يوتيوب يفتح المجال لتواصل أوسع ويمنح الفرصة لأصحاب القنوات لتقديم المزيد من المعلومات عن المحتوى الخاص بهم للمساهمة بشكل أكبر في قرارت تحقيق الدخل حتى تتاح لهم الفرصة للتخلص من الأيقونة الصفراء المحبطة..

كيف تتم هذه العملية بالضبط ؟

عند رفع الفيديو، سيكون بإمكانك تقديم شرح حول محتوى الفيديوهات الخاصة بك وكيف أنها تتوافق مع إرشادات المحتوى الملائم للمعلنين ..

يمنحك يوتيوب الخيار لتقوم بتقديم الإجابة لكل سؤال على حدة.. أو أن تقوم بتحديد خيار ” ليس أياً مما سبق” إذا كنت تعتقد أن الفيديو الخاص بك آمن ومناسب لإرشادات المحتوى الملائم للمعلنين..

ومع استمرار الرفع سيتم إعلامك بالدخل المتوقع والإيرادات المحتملة من وقت الفيديو الفعلي ..

عند إتمام الإجابة على الأسئلة وتحميل الفيديو سيقوم نظام يوتيوب الأتوماتيكي بتقييم الإجابات والمحتوى.. وإضافة أيقونة تحقيق الدخل .. كما أن خيار طلب المراجعة من فريق يوتيوب سيبقى قيد التفعيل كما هو اليوم..

مع ملاحظة النقاط التالية:

  • كلما كان تقييمك أكثر دقة للمحتوى الخاص بك كلما ساهم ذلك في بناء الثقة بينك وبين يوتيوب: وكما أوضح يوتيوب فإن الإجابات الدقيقة على الأسئلة المطروحة ستجعل الاعتماد على رأيك أعلى .. ورغم أنه من الغريب أن تقوم كصاحب محتوى بتقييم الفيديو بأنه غير مناسب للإعلانات كما صرح يوتيوب إلا أن هذا الأمر سيكون له أثر إيجابي بمعرفة أنه يمكن الاعتماد على رأيك دون الضرورة لانتظار التقييم من نظام يوتيوب نفسه في المرات القادمة.
  • مشاهدة التقييمات التي تصلك عند ظهور الأيقونات الصفراء عند طلب المراجعات تمنحك اليوم تفاصيل مباشرة وأكثر دقة مثل : استخدام ألفاظ نابية في الجزء الأول من الفيلم .. أو ألفاظ غير مناسبة أكثر من مرة في محتوى إخباري أو أكاديمي .. كل هذا أشبه بالدليل الذي سيساعدك في الفيديوهات التالية لتكون موافقة تماماً لإرشادات المحتوى الملائم للمعلنين.
  • يعمل يوتيوب على زيادة الشفافية فيما يتعلق بدليل المحتوى الملائم للمعلنين وذلك لمنحك كصانع محتوى القدرة على فهم كيف يتم تحقيق الدخل.. كما أن هذه الخطوة ستساهم في اكتشاف النقاط التي تحتاج مزيداً من التوضيح بين يوتيوب وصنّاع المحتوى الذين لهم الدور البارز في تعزيز هذه الشروحات بما يطرحونه من أسئلة وتعليقات

التعليقات على هذا الأمر اتسمت بالإيجابية من قبل صنّاع المحتوى. فما رأيكم أنتم بهذه الخطوة؟ شاركونا ^^

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

1 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like