ما هي المدة المثلى لفيديوهاتي؟

ما هي المدة المثلى لفيديوهاتي؟

كل صانع محتوى يهدف إلى أن يكون محتواه ناجحاً يجذب الكثير من المتابعين والمشاهدين.. لكن السؤال ما هي المدة الصحيحة للفيديوهات لتكون أكثر نجاحاَ ؟؟هل الفيديوهات الطويلة هي الأفضل؟ أم الفيديوهات القصيرة؟

تعمل أنظمة البحث والاكتشاف في يوتيوب على مساعدة كل فرد على العثور على ما يريد مشاهدته حقاَ.. ليتم عرضه على الواجهة الرئيسية ليكون المشاهد راضياً أثناء مشاهدته للمحتوى.. بل وحتى بعد المشاهدة..

وبينما يظن البعض أن الفيديوهات الطويلة هي الأكثر نجاحاً فإنهم يتناسون أن هناك مقاطع صغيرة وأغان لا تتجاوز الدقائق القليلة لكنها تحقق ملايين ومليارات المشاهدات مما يعني أن طول الفيديو ليس هو العامل الأساسي ..

يستخدم يوتيوب من خلال أنظمته مئات المؤشرات لتحديد كيفية ترتيب مقاطع الفيديو وتحديد الأفضل من بينها ومن بين هذه الأنظمة فإن يوتيوب يعمل على معرفة مدة العرض .. والمدة المشاهدة من العرض حيث يعتبرهما من العوامل المهمة في نجاح المحتوى ..

إن أكبر خطأ يقوم بعمله صانع المحتوى هو العمل على إطالة الفيديوهات الخاصة به دون الحاجة إلى ذلك.. إنه بهذا التصرف لا يساهم أبدا ًفي إنجاح المحتوى الخاص به.. بل على العكس فإنه يكون سبباَ  في إفشاله لأنه حين يغادر المتابعين الفيديوهات الخاصة بك قبل إتمامها.. فهذا مؤشر سلبي سيؤثر في ظهور الفيديو على الواجهة الرئيسية..

من العوامل المهمة أيضاَ هو كمية الرضا الموجودة لدى المتابعين والتي بدأ يوتيوب بالسؤال عنها من خلال استطلاعات للرأي بدأت في الظهور في بعض الأحيان..

وباختصار فإن المدة الصحيحة والمثالية لكل فيديو تقوم برفعه هو بحسب الخبراء

“المدة التي تحتاجها إلى إيصال فكرتك” بغض النظر عن طول المدة أو قصرها..

هل تفضلون الفيديوهات الطويلة أم القصيرة ؟ شاركونا ..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

معاً نصنع المستحيل ..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like