انستجرام يختبر حجب الإعجابات

انستجرام يختبر حجب الإعجابات

قبل أسابيع قليلة تساءلنا عبر مدونة وطن إن كان فيسبوك يخطط بالعمل على إخفاء الإعجابات أسوة بانستجرام الذي كان قد بدأ تجربة الأمر في سبع دول مختلفة .. لكن الجديد أنه وعلى الرغم من أن انستجرام لم يشارك الجماهير حتى الآن بنتيجة التجربة إلا أنه أعلن انضمام الولايات المتحدة الأميركية إليها ليصبح عدد الدول المشاركة 8 دول هي : الولايات المتحدة، كندا، إيرلندا، البرازيل، اليابان، إيطاليا، أستراليا، ونيوزلندا..

التجربة ستشمل شريحة من مستخدمي المنصة في الولايات المتحدة حيث لن يتمكن الأصدقاء أو المعجبون بالصفحات والحسابات الموجودة على المنصة من معرفة عدد الإعجابات التي حصل عليها كل واحد من المنشورات التي يتم مشاركتها على المنصة وسيبقى الأمر محصوراً بصاحب الحساب وحده..

الهدف من هذا الإجراء كما سبق وأعلن انستجرام هو التخفيف من ضغط المقارنة ومن الأجواء التنافسية الغير مبررة.. إضافة إلى أن شركات التواصل الاجتماعي أصبح من واجبها الاستجابة للضغط المفروض عليها لاتخاذ خطوات لإدارة المحتوى والمساهمة في مساعدة الناس في التخفيف مما يطلق عليه “إدمان الشاشة”..

هذه الخطوة قد تشكل فرقاً كبيراً لأولئك الذين يروجون لنشاطاتهم التجارية من خلال أعداد الإعجابات الكبيرة لكن بالنسبة لانستجرام فإن المقياس الحقيقي هو عدد المتابعين .. الأمر الذي سيشكل أيضاً فارقاً بالنسبة للمؤثرين الذين يحصلون بالعادة على أرقام إعجابات ضخمة لكن ليس بالضرورة أن تكون أعداد متابعيهم كبيرة.. والنتيجة .. نقل الحالة التنافسية إلى بعد جديد..

هذه هي طريقة عرض الإعجابات التي من المفترض أن تبدأ بالظهور.. كيف تجدونها وهل ترغبون في رؤيتها على صفحة التطبيق لديكم في القريب العاجل ؟ شاركونا ..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like