درع المائة مليون متابع. ما وراء الحكاية

درع المائة مليون متابع. ما وراء الحكاية

إرسال الدروع هو تقليد خاص بيوتيوب حيث يقوم بتقديمها إلى أصحاب القنوات مع كل عدد يتم تجاوزه..ليكون الدرع الفضي من نصيب أصحاب المائة ألف متابع.. والذهبي للمليون متابع والماسي لعشرة ملايين متابع..

مع المئة مليون كان الجميع بانتظار الدرع الذي سيصل والمادة التي سيصنع منها ليكون لائقاً بهذا الإنجاز..ليظهر على العلن أخيراً درع بلون أحمر قان صُنع بشكل شديد الخصوصية وبمنتهى الاحتراف..

تمت صناعة الدرع في فرنسا وتحديدا في معمل باكارات الكريستال في مدينة باكارات..

المعمل تم تصنيفه ضمن الأشهر عالمياً مع تاريخ عريق يمتد لحوالي المئتي سنة و طاقة عمل 24/7

تحت سقف هذا المعمل تم صنع الدرع الذي يوجد منه اليوم ثلاث نسخ فقط لاغير.. تم تسليم اثنين منها لأصحابها أما الثالث فيُحتفظ به متحف باكارات الموجود في باريس حيث تم عرضة ليكون النظر إليه في متناول الزائرين..

الدرع يتم تصنيعه بطريقة نصف يدوية من خلال تسخين الكريستال الذي يتألف من بودرة الذهب بعيار 24 قيراط ومن الذهب السائل ونوع خاص من الرمل و مكونات سريّة أخرى..

بعد صهر الكريستال بدرجات حرارة تتجاوز الألف درجة مئوية وتحوله إلى ما يشبه الحمم البركانية المنصهرة يتم تشكيلها وصبها في قالب خاص ليتم إدخالها إلى نظام تبريد يعمل على خفض الحرارة إلى 120 درجة.. لكن هذا التحول الحراري يساهم في صنع التغيير الأول في اللون حيث تخرج القطعة من هذه العملية بلون أصفر فاتح..

يتم إعادتها إلى فرن عالي الحرارة لتطبخ لمدة تقارب الخمس ساعات بدرجة تتجاوز الخمسمائة درجة مئوية لتكون النتيجة التحول إلى اللون الأحمر القاني بسبب انصهار الذهب و تمدد الكريستال من جديد..

يتم نقل القالب إلى قسم التقطيع والنحت ليتم تشكيلها على هيئة زر التشغيل الأحمر الذي يشتهر به يوتيوب ليكون جاهزاً لأخذ موقعه على قاعدة فضية تم تصميمها خصوصاً لهذا الغرض وبقياس أكبر من درع العشرة ملايين مشاهدة..

كم يبعد عنكم حاجز المائة مليون؟ ومن أي درع اقتربت قنواتكم.. شاركونا..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like