كيفية التفاعل مع دعوى مطابقة من خلال معرف المحتوى

كيفية التفاعل مع دعوى مطابقة من خلال معرف المحتوى

يعمل يوتيوب بشكل متواتر على جعل نظام المطابقة من خلال معرّف المحتوى يعمل بشكل أفضل من أجل صنّاع المحتوى.. لذا قام ومن خلال الفيديو الذي نشره مؤخراً بالإجابة على الأسئلة المتعلقة بطرق حل دعوى المطابقة من خلال معرّف المحتوى ..

إن وجود إشعار بوجود دعوى مطابقة من خلال معرّف المحتوى هو أمر قد لا يبدو لطيفاً لصانع المحتوى.. لكن مالذي يمكن فعله تجاه هذه الدعوى؟ يوتيوب يقدم لك الخيارات التالية :

  • عدم عمل شيء: إذا كنت توافق على دعوى المطابقة من خلال معرّف المحتوى فإن بإمكانك ببساطة الاستمرار والتقدم مع الخطوات المطلوبة من ذلك.. ولكن وعلى الرغم من ذلك فإن حقك كصاحب محتوى محفوظ لرد هذه الدعوى في حال وجدتها مرفوضة أو غير صحيحة..
  • رفض دعوى المطابقة من خلال معرّف المحتوى: بإمكانك إذا كنت تملك “الحقوق المطلوبة” لاستخدام محتوى محميّ أن تقوم بعمل اعتراض من خلال تقديمك للأدلة التي تثبت أحقيتك باستخدام هذا المحتوى في الفيديوهات الخاصة بك .. هذا ويمكنك أيضاَ أن تقدّم اعتراضاَ على المطابقة بحال اعتقدت أن نظام يوتيوب قد أخطأ بشكل ما في التعرف على الفيديو الخاص بك وأن هذه المطابقة ليست صحيحة..
  • إزالة أو تغيير المحتوى المدعى عليه: بإمكانك أن تقوم بإزالة أو تغيير المحتوى المدعى عليه من خلال المطابقة دون الحاجة إلى إعادة رفع الفيديو الخاص بك .. يوتيوب ومن خلال استديو يوتيوب يمنحك إحدى هذه الاحتمالات :
  • كتم الصوت : إذا تعرضت لادعاء مطابقة من خلال معرّف المحتوى لقطعة موسيقية موجودة في الفيديو الخاص بك فإن بإمكانك كتم الصوت و جعل الفيديو من دون موسيقى
  • كتم الأغنية : إذا كان الفيديو المتعرض للدعوى يضم أغنية لها حقوق نشر فمن الممكن أن تقوم بكتم صوت الأغنية مع إبقاء باقي مكونات الصوت والذي قد يكون صوتك مثلاً فعّالة وموجودة بشكل كامل ” هذا الخيار لايتوفر في جميع دعاوي المطابقة من خلال المعرّف لكنه يظهر كخيار في صفحة معلومات حقوق النشر عندما يكون موجوداَ ..
  • تغيير الأغنية : في حال عدم رغبتك في كتم المحتوى الصوتي الموجود في الفيديو الخاص بك فإن بإمكانك استبداله مجاناً من مكتبة يوتيوب الصوتية والتي تضم مئات المقاطع الصوتية التي يتم تحديثها باستمرار
  • تقطيع المحتوى: باستخدام محرر يوتيوب فإن بإمكانك قطع المحتوى المدعى عليه من خلال معرف المحتوى دون الحاجة إلى تعديله وإعادة رفعه من جديد..

خطوات كثيرة أهم ما يميزها هو عدم الحاجة إلى إعادة رفع الفيديو من جديد و مزيد من الخيارات التي تحترم رؤية صانع المحتوى للفيديو الذي يقدمه ليبقى بحسب رؤيته الشخصية لكن مع حماية أصحاب حقوق النشر الأصليين وهو توزان صعب يسعى يوتيوب لتحقيقه باستمرار..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like