على أندرويد.. انستجرام تختبر ميزة اختصارات التطبيق

انستجرام تختبر ميزة اختصارات التطبيق

بدأت اختصارات التطبيقات بالظهور للمرة الأولى في أواخر عام 2016 وبالتحديد مع نسخة أندرويد 7.1 “نوغا” ورغم أن انستغرام من التطبيقات الأكثر شعبية إلا أن أنه قد بدأ مؤخراً بتفعيل اختصارات التطبيقات على نظام أندرويد!

هذه الميزة بدأت بالظهور فعلاً عند بعض الأشخاص في الآونة الأخيرة لكنها لم تترافق مع التحديث الأخير الخاص بانستغرام مما عزز الشك بأنه إما تحديث من قبل الخادم لبعض المزودين..أو أنه سيترافق في الأسبوعين القادمين مع تحديث قد يطلبه التطبيق يجعل اختصارات التطبيقات في متناول الجميع..

وفي سياق متصل فإن فيسبوك وهي المالكة لانستغرام لم تبدأ بعد بتفعيل اختصارات التطبيق على فيسبوك أو فيسبوك ماسنجر مما يطرح السؤال حول إمكانية تفعيل الاختصارات للتطبيقات الثلاثة معاً ..أو كلاً على حدة..

من جهة أخرى يبدو أن الوضع الليلي قادم أيضاً إلى التطبيق الرسمي بعد أن تم اختباره في انستغرام ألفا في وقت سابق..

يذكر أن العديد من التطبيقات كانت قد أضافت الوضع الليلي منذ سنوات لكن غوغل لم تبدأ بتفعيل ذلك بشكل أساسي إلا في بداية 2019 حيث قامت بتحديث العديد من تطبيقاتها بالوضع الليلي .. الأمر الذي استجاب له المطورون ويبدو أن فيسبوك سينضم إلى تلك اللائحة قريباً..وبرفقته انستغرام..

أما تطبيق ماسنجر فيسبوك فقد وصله الوضع الليلي قبل فترة مما يرجح وصوله إلى التطبيق الرئيسي في زمن قريب..

هل تستخدمون اختصارات التطبيقات بشكل دوري؟ وأي الاختصارات تتوقعون أن تضاف إلى كل من تطبيق انستغرام وفيسبوك .. شاركونا الرأي عبر التعليقات..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like