أدوات جديدة لمنشئي المحتوى على فيس بوك

أدوات جديدة لمنشئي المحتوى على فيس بوك

في تطور لافت يلبي متطلبات جمهور فيس بوك فقد أعلنت الشركة عن حزمة من الخدمات والأدوات التي تضعها بين يدي صنّاع المحتوى ..

يهدف فيس بوك من خلال هذه الخدمات إلى أن يدفع صنّاع المحتوى للوصول إلى أداء مهني واحترافي عالي المستوى دون الحاجة إلى الاستعانة بمنصات أخرى ..

الإعلان تم من خلال مؤتمرLBC 2019 / هولندا والذي يعد الحدث الإعلامي الأهم على مستوى وسائل الإعلام والترفيه والتكنولوجيا..

الخدمات الجديدة توجّهت من حيث الجملة إلى صناع المحتوى المهتمين بموضوع البث المباشر والمشاهدات الجماعية من خلال تفعيل وتطوير الميزات التالية :

  • رفع مدة البث المباشر إلى 8 ساعات متواصلة وهذا يعني ضعف المدة القديمة .. مع إضافة خيار التعديل لمقدمة البث ونهايته مما يساهم في صنع محتوى أكثر أناقة واحترافية..
  • تجربة البث .. مما يمنح القائمين عليه إمكانية التأكد من جودة المحتوى قبل عرضها على الجمهور
  • إمكانية مشاركة البث عبر منصات أخرى غير فيس بوك مما يعني استقطاب جماهير جديدة لصناع المحتوى عبر فيس بوك..

أما المشاهدات الجماعية أو ما يعرف باسم Party watch

  • فقد أصبحت تدعم خاصية الردود لمزيد من التفاعل بين المشاهدين علاوة على إضافة خاصية الجدولة التي تقوم بإرسال دعوات للأشخاص المستهدفين قبل بدء العرض لإعلامهم عن موعده.

التطوير شمل أيضاّ استديو منشئي المحتوى من خلال الخطوات التالية :

  • إضافة ميزات تسمح بقراءةٍ أفضل للجمهور المستهدف ومعرفة اهتماماته من خلال قياس التفاعل على الفيديوهات والنتيجة : منح منشئ المحتوى قدرة أكثر على الوصول إلى الجمهور الذي يطلبه
  • معايير جديدة لحساب أداء كل فيديو مع مزيد من الدعم للغات توصيف الفيديو من خلال إضافة 13 لغة جديدة ..

الختام كان مع الإعلان عن العمل على تلبية مجموعة من المطالب الخاصة برواد انستجرام و IGTV خلال الأشهر القليلة القادمة وعلى رأسها إمكانية جدولة المنشوارات ..

التنافس في الخدمات والتطوير في المزايا هو في صالح منشئي المحتوى أولاً وأخيراً . ما رأيكم أنتم بهذه المستجدات وكيف تتوقعون تأثيرها على فيس بوك ؟ شاركونا .

 

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like