“يوتيوب” يحذف محتوى الكبار الموجه للأطفال

youtube
youtube

أعلن موقع يوتيوب أنه لن يسمح بعد الآن بمقاطع الفيديو التي تستهدف الأطفال وسيقوم بحظر جميع مقاطع الفيديو التي تتضمن مواضيع للبالغين أو محتوى عنيف وتأتي هذه الخطوة بعد سنوات من الانتقاد بأن موقع استضافة الفيديو قد سمح للممثلين السيئين بوضع محتوى عنيف ومثير للقلق أمام الأطفال.

وقبل هذا التحديث، كان موقع يوتيوب يقيد الوصول إلى مقاطع الفيديو التي يُعثر على أنها تحتوي على أشياء، مثل: الجنس، والموت، والعنف، ولكنها تشير – عن طريق العنوان، والوصف، والعلامات – إلى أنها صُنعت للأطفال، أو مخصصة لتُشاهد من قِبل أفراد العائلة معاً.

وسوف يحذف يوتيوب جميع مقاطع الفيديو التي تنتهك السياسة الجديدة، والتي تم رفعها قبل التحديث، ولن تحصل القنوات التي رفعتها على أي إنذار خلال الثلاثين يومًا المقبلة، ولكن القنوات التي ترفع مقاطع فيديو تنتهك السياسة سوف تتلقى إنذاراً إن خالفت بعد هذه المهلة.
كذلك قال فريق يوتيوب في منشور على مركز المساعدة الخاص بالموقع: إن يوتيوب سوف يبدأ على مدار الثلاثين يوما القادمة في إزالة مقاطع الفيديو التي تُرفق بكلمات رئيسية مثل: “متعة العائلة”، أو “للأطفال”، مع أنها تعرض فعليا محتوىً لا يقصد به القُصّر.
وسيقوم موقع يوتيوب أيضاً بإنشاء فئة جديدة من المحتوى “مقيدة بحسب العمر” ، مما يعني أن على المشاهدين التأكيد على أنهم تجاوزوا سناً معينة لمشاهدته.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like