نجمة يوتيوب الكورية الطفلة “بورام” تشتري عقاراً ب10 ملايين دولار من أرباح قنواتها ..

south Korean youtube star
south Korean youtube star

اشترت بورام نجمة «يوتيوب» الكورية التي تبلغ من العمر 6 سنوات، عقاراً من خمسة طوابق في العاصمة سيول بمبلغ 10 ملايين دولار، وذلك نتيجة أرباحها من موقع الفيديوهات الشهير.
وتجذب الطفلة بورام ما يقرب من 30 مليون مشترك لقناتيها عبر «يوتيوب»، وفقا لشبكة «سي إن إن» الأميركية. وقد اشترى والدا بورام المنزل الكبير في ضاحية غانغنام الراقية في سيول.
أضافت الشبكة أن بورام لديها حسابان على يوتيوب ، الأول مدونة فيديو تضم 17 مليون متابع والثاني قناة لمراجعة الألعاب تضم أكثر من 13 مليون مشترك.
في قنواتها على يوتيوب تقدم بورام محتويات متنوعة بدءاً من المقاطع الفيديو الخاصة باللباس وحتى مقاطع الفيديو الخاصة بالطعام ، وفي فيديو نشرته على قناتها بعنوان “نزلة برد” حققت أكثر من 300 مليون مشاهدة.
وذكرت الشبكة الأميركية أن المحتوى الذي تقدمه بورام يثير الجدل في كوريا الجنوبية بسبب القيم التي تروج لها، مضيفة أنه في عام 2017 تلقت منظمة «save the children » غير الحكومية شكاوى من مواطنين في كوريا الجنوبية كانوا قلقين من أن مقاطع بورام قد تؤثر سلبا على التطور العاطفي والأخلاقي للمشاهدين الشباب.
وقال كوه ووهيون أحد المسؤولين في المنظمة غير الحكومية لشبكة «سي إن إن» إنهم كانوا قلقين بشكل خاص من المقاطع التي أظهرت بورام تسرق الأموال من محفظة والدها ويبدو أنه يقود السيارة على الطريق. وأبلغت المنظمة الشرطة بتلك المقاطع، وأمرت محكمة الأسرة في سيول والدي بورام بإكمال دورة إرشادية مصممة لمنع إساءة معاملة الأطفال.
وقال كوه إنه منذ ذلك الحين تم حذف المقاطع المخالفة. ولم يعلق والدا الطفلة بورام على تلك المخالفات.
وكان دخول الأطفال عالم «يوتيوب» قد سمح لأهلهم بجني ملايين الدولارات، ووفقا لـ«سي إن إن»، فإن أكثر المدونين على موقع الفيديوهات الشهير، تحقيقاً للأرباح العام الماضي كان الطفل راين كاجي (7 سنوات) الذي يقوم على قناته بمراجعة وتقييم ألعاب الأطفال، وتجذب قناته أكثر من 20 مليون مشترك، محققا 22 مليون دولار.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن
معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like