ما هو برنامج الشهادات الذاتية على يوتيوب ؟

youtube
youtube

لدى يوتيوب برنامج شهادات مكثف لا يعرفه الكثير من المبدعين ، الهدف الرئيسي منه هو تثقيف منشئي المحتوى الفرديين والشركات التي تتطلع إلى تطوير قناتها على يوتيوب أو مساعدة الآخرين في تحسين يوتيوب بالكامل ، بعد الانتهاء من هذا البرنامج ، ستتعرف على أفضل الممارسات ، واستراتيجيات المنصة ، وتحقيق الدخل ، وقواعد معرّف المحتوى ، وتقنيات تطوير القنوات التي ستساعدك في العثور على النجاح على يوتيوب .

وللبرنامج مزايا أخرى حيث يمكّنك من إجراء تقييم ذاتي لفيديوهاتك لتجنب الأخطاء التي تقع فيها أنظمة يوتيوب أحياناً ، وعندما تشترك في هذا البرنامج، ستتمّ مقارنة تقييماتك مع نتائج أنظمة يوتيوب ، وإذا كنت لا توافق على نتائج هذه الأنظمة، يمكنك أن تطلب أن يقوم المراجعون لدى يوتيوب بمراجعة المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ مراجعاتك مهمة لأن يوتيوب تستند إلى تقييماتك ومراجعات فريقها لتحسين الأنظمة.

شهادات الـ YouTube Certification :

يقدّم برنامج شهادة يوتيوب أربعة شهادات مختلفة تم تصميمها خصيصاً لملاءمة الوظائف المرتبطة بمجال النشاطات التجارية على يوتيوب.

1- ملكية المحتوى :

يرتكز هذا البرنامج التدريبي على اكتساب براعة معترف بها باستخدام نظام إدارة المحتوى وحقوق الطبع والنشر والمطالبات والتحليلات. ويتناول الأمور التالية :

  • حقوق الطبع والنشر على يوتيوب
  • عمليات الأنشطة التجارية في نظام إدارة المحتوى
  • إنفاذ الحقوق بواسطة Content ID

2- تحقيق الدخل :

يرتكز هذا البرنامج على تقييّم مواد العرض وتحسّن عملية تحقيق الدخل منها من خلال تعزيز فهمك للحقوق الرقمية والتحليلات المتقدمة وسيناريوهات المطالبة المعقّدة. ويتناول الأمور التالية :

  • تحسين مواد العرض لتحقيق الأرباح
  • تحليل الأرباح وإعداد التقارير

3- نمو القناة :

يرتكز هذا البرنامج على تقييّم القناة وأداء تحقيق الدخل منها من خلال الاستفادة من معرفة بيئة يوتيوب وإستراتيجيات وسيط عرض الإعلان. ويتناول الأمور التالية :

  • نظرة عامة حول وسيط عرض الإعلان
  • تقييم القناة
  • أرباح القناة

4- إستراتيجية المحتوى :

يرتكز هذا البرنامج على تطوّير معرفتك حول كيفية إنشاء محتوى ذي علامة تجارية من خلال أطر العمل المتعلقة بالمحتوى والبرمجة والترويج والقياس والشراكات مع منشئي المحتوى. ويتناول الأمور التالية :

  • الإطار التسويقي الدائم التطور.
  • تحديد إستراتيجية لمحتوى الفيديو.
  • طرق معالجة مبتكرة لمحتوى الفيديو.
  • تحسين توزيع الفيديو.
  • التعاون في العمل مع منشئي المحتوى.

ومن أجل التقديم على شهادة ذاتية عليك اتباع الخطوات التالية :

1 اتّبِع الخطوات لتحميل فيديو. أثناء تحميل الفيديو، انقر على علامة التبويب تحقيق الربح على صفحة التحميل.

2 اختَر التقييم الذاتي للفيديو.

3 أجِب عن أسئلة الاستبيان > انقر على تمّ.

4 اختَر أشكال الإعلانات التي تريد عرضها على الفيديو ويشير كل نوع من أنواع أشكال الإعلان إلى الأجهزة التي سيظهر عليها ويتضمن صورة توضيحية عن موضع الإعلان.

5 انقر على حفظ التغييرات.

وعن كيفية الانضمام الى البرنامج ، إذا تمّت إضافتك إلى هذا البرنامج، ستظهر رسالة في “استوديو منشئي المحتوى” أو الإصدار التجريبي من “استوديو YouTube” لإعلامك بأنّه أصبح بإمكانك تقديم شهادات ذاتية بشأن فيديوهاتك ، ومن أجل المغادرة يمكنك التواصل مع فريق دعم منشئي المحتوى وتقديم طلب لإزالتك منه.

وللحصول على تقييمات أكثر دقة يمكنك الإبقاء على اشتراكك في البرنامج بينما تنمّي خبراتك وتحيط تدريجياً بإرشادات المحتوى المناسب للمعلنين من خلال اتّباع الخطوات التالية:

1. اضبط إعداد خصوصية الفيديو على غير مدرج عند تحميله. وستتلقّى قرارًا مبرمجًا بشأن تحقيق الربح.

2. قيِّم الفيديو: من الأفضل أن تكون صارماً في تقييم الفيديو الخاصّ بك. وإذا كنت غير متأكد من تصنيفه (مناسب للمعلنين أو غير مناسب للمعلنين)، اختَر غير مناسب للإعلانات.

3. اطلب أن يراجع فريق يوتيوب المحتوى.

4. سيدقّق فريق المراجعين في الفيديو ويصدر قراراً نهائيًا بشأن تحقيق الربح.

5. إذا لم يكن القرار واضحاً، يمكنك أن تطلب من فريق المراجعين تقديم تعليقات بشأن الفيديو حتى تفهم الأسس التي استند إليها لاتّخاذ القرار.

ملاحظة: قد يتغيّر تصنيف الفيديو في أول 24 إلى 48 ساعة من تحميله. ويستقرّ هذا التصنيف بشكل عام بعد مرور 48 ساعة، ولكن يُحتمل أن يتغيّر مرّة أخرى استناداً إلى كيفية تفاعل المشاهدين مع الفيديو.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like