يوتيوب تحظر الفيديوهات المتعلقة بتعليم القرصنة والاختراق ..

youtube
youtube

يقوم يوتيوب دورياً بخطوات مختلفة لتحسين المحتوى الموجود على منصة الفيديو الأكبر في العالم وهذه المرة قرر الموقع حظر الفيديوهات التي تشرح أموراً تتعلق بتعليم القرصنة والاختراق لتكون على قائمة المواضيع المحظورة الخاصة بالموقع. حيث أضافت يوتيوب عنصراً جديداً إلى قائمة المحتوى الضار أو الخطير، والذي تتمثل بمقاطع الفيديو المتعلقة بالقرصنة والتصيد الاحتيالي التعليمية، ضمن تحديث المنصة لسياسة المحتوى الخاصة بها هذا الأسبوع لتوضيح ما تعتبره محتوى ضار أو خطير.

و قد قامت يوتيوب بحظر العديد من الفيديوهات من منصتها و التي تشرح كيفية القرصنة ، كما سوف يصبح ممنوعاً على أي صاحب قناة أن يقوم بنشر مقاطع فيديو من هذا النوع والتي تُظهر للمستخدمين كيفية تجاوز أنظمة الحاسب الآمنة أو سرقة بيانات المستخدم الأساسية أو البيانات الشخصية. و أثارت هذه التغييرات الجديدة غضب صناع المحتوى بعد إزالة مقاطع فيديو الأمن السيبراني التعليمية نتيجة للسياسة الجديدة.

وأوضح مجتمع أمن المعلومات “infosec”، وهو أكبر مجتمع لمحترفي الأمن السيبراني، أن هذه السياسة خاطئة، لأنها تزيل المحتوى التعليمي المُستخدم من قبل متخصصي الأمن والشركات لسنوات عديدة لصقل مهاراتهم والتعرف على التهديدات الجديدة.

وبهذا الخصوص طالب يوتيوب المستخدمين بعدم تحميل “مقاطع فيديو للتسلل والتصيد الاحتيالي”، حيث قال فى تغريدة على تويتر “تحتوى إرشادات المنتدى دائماً على سياسات ضد مقاطع الفيديو التى تشجع الأنشطة الخطرة أو غير القانونية، بما فى ذلك تلك التى تُعلم المستخدمين كيفية الاختراق والتصيد – وهذه ليست سياسة جديدة، لكن هناك استثناءات لمقاطع الفيديو إذا كان الغرض الأساسي منها تعليمياً أو وثائقياً أو علمياً أو فنياً، نحن نفرض هذه السياسة بنفس الطريقة التى ننفذ بها جميع سياساتنا ويمكن للمستخدمين رفع دعوى إذا شعروا أنه تمت إزالة مقطع فيديو خطأ”.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like