تحديث نظام مخالفات إرشادات المنتدى اعتباراً من تاريخ 25 شباط 2019 🧐

New YouTube Community Guidelines Strikes System
New YouTube Community Guidelines Strikes System

أعلن يوتيوب مؤخراً عن نيته تغيير طريقة إصدار الانذارات بمخالفة إرشادات المنتدى وشرح بأن فريق يوتيوب يعلم أن أصحاب القنوات لا يقصدون بشكل عام مخالفة القواعد والقوانين وعليه سيتم منحهم فرص لمعرفة تفاصيل المشكلة قبل مواجهة أي عواقب وسيبدأ تطبيق هذه التغيرات ابتداءً من 25 شباط 2019.

التحديث الجديد سيجعل من نظام مخالفات إرشادات المنتدى أسهل وأوضح للجميع لتعزيز الشفافية بين يوتيوب وأصحاب القنوات ولمنع حدوث أي مخالفات غير مقصودة وبالتالي الحفاظ على قنوات صحية أكثر وتركيز الجهود على عمل محتوى مميز. وقد قام يوتيوب بالاجتماع مع العديد من منشئي المحتوى وتعاونوا يداً بيد حول ما هو واضح ومفهوم وما هو غير واضح ضمن النظام وعليه تم بناء النظام الجديد وفق المعايير الثلاثة التالية:

1️⃣ سياسات وقوانين واضحة
2️⃣ تطبيق عادل ودوري 
3️⃣ شفافية تامة حول ما يحدث في كل قناة

وعليه ستكون الخطوات الجديدة كما يلي:

📌 سيتم ارسال تنبيه لكل صاحب قناة يقوم بمخالفة إرشادات المنتدى للمرة الأولى عوضاً عن إرسال مخالفة له ليتيح يوتيوب الفرصة له لمراجعة وتعلم القواعد الارشادية وعلى الرغم من أنه سيتم إزالة المحتوى، فلن تكون هناك عقوبة أخرى على القناة. سيكون هناك تحذير واحد فقط وعلى عكس المخالفات، التنبيه لن يختفي بعد 90 يومًا.

📌 في حال تلقت القناة المخالفة الأولى، سيؤدي ذلك إلى تجميد إمكانية تحميل أي محتوى جديد على يوتيوب لمدة أسبوع واحد، بما في ذلك البث المباشر. تنتهي المخالفة بعد مرور 90 يومًا.

📌 سينتج عن المخالفة الثانية خلال نفس فترة 90 يوم التي حصلت فيها القناة على المخالفة الأولى، تجميد إمكانية تحميل أي محتوى جديد لمدة أسبوعين.

📌 في حال حصلت القناة على مخالفة ثالثة ضمن نفس الفترة سيتم إغلاق القناة.

للإطلاع على إرشادات المنتدى في يوتيوب
https://www.youtube.com/yt/about/policies/#community-guidelines

سليمان شالاتي من فريق شبكة وطن، معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like