استخدام قنوات يوتيوب لروابط خارجية وصور المصغرة بشكل لا يتوافق مع سياسات منتدى يوتيوب سيؤدي إلى حصولها على عقوبات قد تصل لحد إغلاقها!

YouTube Community Guidelines
YouTube Community Guidelines

وفق سياستها التي تهدف لتوفير بيئة آمنة وصحية لمجتمعها، شددت يوتيوب في إعلانها الأخير على ضرورة التزام أصحاب القنوات باستخدام روابط خارجية وصور مصغرة مخصصة تتناسب مع سياسة المنتدى وذلك وفقاً لما يلي:

? الصور المصغرة المخصصة: يجب أن تتبع جميع الصورة المصغرة المخصصة على جميع فيديوهات القناة سياسات وإرشادات المنتدى. وسيؤدي اختيار صور مصغرة تنتهك سياسة يوتيوب (مثل صورة لمواد إباحية – عنف، إلخ) إلى تلقي القناة مخالفة لإرشادات المنتدى حتى ولو كان الفيديو نفسه خالي من أي مشكلة كما أن حصول صاحب القناة على أكثر من مخالفة سيؤدي إلى إلغاء ميزة رفع صور مصغرة مخصصة على القناة وفي حال تلقت القناة 3 مخالفات خلال 90 يوم سيتم إغلاقها بشكل كامل.

? الروابط الخارجية: يجب أن تتبع جميع المواقع الخارجية التي ترتبط بها قناة يوتيوب إرشادات المنتدى وإن إضافة روابط لمواقع خارجية تنتهك سياسات يوتيوب (مثل: مواد إباحية – برامج ضارة، إلخ) سيؤدي لحصول القناة أيضاً على مخالفة إرشادات منتدى وفي حال تلقت القناة 3 مخالفات خلال 90 يوم سيتم إغلاقها بشكل كامل.

وقد تزامن إطلاق هذه التنبيهات مع إعلان يوتيوب الأخير عن إطلاق قوانين جديدة للحد من انتشار مقاطع الفيديو التي تتضمن مزحات خطيرة والتي تجدون تفاصيله من خلال الرابط التالي:
https://www.facebook.com/WatanNetwork/posts/1220044611483097

وعليه ينصح يوتيوب جميع القنوات بمراجعة المحتوى الخاصة بها وإجراء التعديلات المناسبة لتجنب أي مشاكل لأنه ستتم خلال الأشهر القادمة إزالة المحتوى الذي ينتهك سياسة يوتيوب.

سليمان شالاتي من فريق شبكة وطن، معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like