5 طرق فعالة للتواصل مع جمهورك على يوتيوب!

Connect With Your Audience On Youtube
Connect With Your Audience On Youtube

ينشر الكثير من منشئي المحتوى مقاطع فيديو بشكل دوري على قنواتهم بتحدثون من خلالها مع جمهورهم ويتفاعلون معهم، وعليه نقدم لك 5 طرق فعالة للتواصل مع معجبيك! ترى أي هذه الاستراتيجيات هي الأنسب لقناتك؟ شاركنا رأيك في التعليقات

? موضوع شخصي: الكثير من منشئي المحتوى ينشرون مقاطع فيديو عن حياتهم الشخصية، يوثقون من خلالها أيامهم، ويشاركون من خلالها قصص نجاحهم او مشاكلهم. ويعتبر هذا الأسلوب فعّالاً لأنّه يسمح لمنشئ المحتوى بفتح قلبه للجمهور وبناء علاقة قوية ومترابطة معهم، ويقوم بتصويره عادةً من منزله. ويجد المشاهدون ذلك رائعًا لأنهم يتابعون حياة هذا الشخص الذي يحبونه بكل تفاصيلها ويشعرون وكأنه صديق مقرب لهم.

? موضوع عام: باستخدام هذا النوع من مقاطع الفيديو، يمكن لصاحب القناة التحدث مباشرةً إلى المشتركين عن عدة مواضيع عامة ورائجة، من دون أن يتمحور الموضوع حول حياته الشخصية، مثل التعليق على فيديو أو مناقشة قضية منتشرة بين الناس سواء عن فنان أو إطلاق منتج أو خدمة جديدة.

? سرد القصص: يشكّل سرد القصص بشكل عام إحدى الطرق الرائعة للتأثير على الجمهور. فقد يتحدث صاحب المقطع عن ما حصل معه الشهر الماضي في زيارته إلى بلد آخر أو يروي قصة مضحكة لما حدث معه عندما جرب أكل السوشي لأول مرة. وسواءً أن كانت القصة مضحكة أو حزينة المهم أن يتمكن من قولها بأسلوب صادق وحقيقي وأن يؤثر بشكل عميق على المشاهدين.

? شخصية خيالية: يمكن لمنشىء المحتوى أن يتحدث إلى جمهوره أيضًا عبر مقاطع فيديو منوعة يمثل من خلالها عدة شخصيات افتراضية وقد أثبت هذا النوع من مقاطع الفيديو نجاحه الكبير حيث أظهرت الاحصائيات أن عدد كبير هذه القنوات حقق قاعدة جماهرية كبيرة جداً في وقت قصير وأصبح المعجبون متعلقون بشخصياته الوهمية التي يأديها واستمتعوا بأسلوب التواصل معهم بهذه الطريقة.

? الرد على التعليقات: عادةً ما يتحمس المشتركون كثيرًا عندما يسمعون صاحب القناة ينادي اسمهم في أحد مقاطع الفيديو. ويُظهر تعليقاتهم أمام الكاميرا، فهذا أحد العوامل التي تثبت لهم أنك تصغي إليهم وتهتم لآرائهم وأنك مستعدّ للتفاعل معهم. يساهم كل ذلك في كسب ولاء المعجبين. مع التأكيد على الرد على جميع تعليقاتهم في قسم التعليقات لأن الفيديو سيحتوي على جزء بسيط من التعليقات فقط وخاصة إذا كانت القناة كبيرة وفيها عدد مشتركين ضخم ومتفاعل.

سليمان شالاتي من فريق شبكة وطن، معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like