محو الأغنية ميزة انتظرها صنّاع المحتوى طويلاً

محو الأغنية ميزة جديدة
محو الأغنية ميزة جديدة

لسنوات.. كان وجود إشعار بوجود بلاغ مرتبط بحقوق المحتوى يشكّل تحدياً حقيقياً لصنّاع المحتوى.. خاصة عندما تكون تلك الموسيقى في الخلفية أو في مساحة لا يمكن التحرك معها فيضطر صاحب المحتوى لإضافة موسيقى لا تخالف الحقوق أو لإسكات الصوت حتى لا يخالف قواعد حقوق النشر.. ويضطر المشاهد للتعامل مع محتواه المفضل بصوت مختلف.. أو بدون صوت حسب اختيار صاحب المحتوى.. لكن يوتيوب وباستخدام الذكاء الصناعي يمنحنا أخيراً الميزة التي طال انتظارها.. محو الأغنية..

الميزة نظرياً ليست جديدة لكن التحديث الجديد وبمساعدة الذكاء الاصطناعي سيمنحها روحاً مختلفة تماماً حيث ستمنح صاحب المحتوى القدرة على حذف الأصوات المرتبطة بالبلاغ دون سواها.. مما يحافظ على روح المحتوى والحوار والأصوات الطبيعية التي فيه دون الاضطرار للتخلي عنها جميعاً !

الميزة ستكون موجودة في تبويب تفاصيل بلاغات حقوق النشر ومن هناك وعبر زر “اختيار التصرف” ستظهر أمامك الخيارات المعتادة مع الخيار الجديد “محو الأغنية” وعند الضغط على هذا الخيار ستجد نفسك أمام تبويبين: الأول: إسكات أو حذف الصوت بالكامل ، والثاني حذف الصوت الخاضع لبلاغات حقوق النشر فقط مع الحفاظ على بقية الأصوات..

ستبدأ الميزة بالتوفر على حسابات المستخدمين سواء من خلال تطبيق يوتيوب للهواتف المحمولة أو الخاصة بسطح المكتب في الأسابيع القليلة القادمة على أبعد تقدير..

هل سبق وأن واجهتم هذه المشكلة ؟ وما هي طريقتكم المفضلة بالتعامل مع الحالات المشابهة؟ أخبرونا في التعليقات

مروة موره لي

شبكة وطن ، معاً نصنع المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like