بعد الانتقادات يوتيوب يغير طريقة تعامله مع مقاطع الفيديو الخاصة بالأطفال ..

youtube
youtube

وصلت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) للمراحل الأخيرة من التحقيق في الانتهاكات المحتملة لخصوصية الأطفال ، حيث تم التحقيق بناء على شكاوى من أن الشركة فشلت فى حماية الأطفال الذين يستخدمون الخدمة وجمعت بيانات الاطفال دون سن 13 عاماً بشكل غير صحيح. ووفقًا لما ذكرته نيويورك تايمز وواشنطن بوست، يواجه يوتيوب الآن احتمالية فرض غرامة عليه من جانب اللجنة، وقد تحرك الرؤساء التنفيذيون إلى تسريع تفعيل بعض التغييرات فى الطريقة التى تقترح بها الخدمة مقاطع الفيديو الخاصة بها للمشاهدين.

كما حققت لجنة التجارة الفيدرالية‪ (FTC) ‬فى ادعاءات بأن منصة يوتيوب قد انتهكت قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت لعام 1998م، والذى يتطلب من المواقع أن تحصل على إذن الوالدين لجمع أى بيانات عن المستخدمين دون سن 13 عاماً.

وقد يضع موقع يوتيوب فى الاعتبار إزالة جميع المحتويات التى تستهدف الأطفال ووضعها على تطبيق يوتيوب كيدز، وكذلك قد يعطل اليوتيوب أيضاً ميزة التشغيل التلقائي على الموقع الإلكتروني. ‌يشتمل قرار تعطيل التشغيل التلقائي أيضاً على إيجابيات وسلبيات، فهذا القرار يلائم الآباء الذين كانوا قلقين في السابق من أن أبناءهم يقضون وقتاً طويلاً على أجهزتهم، ولكنه لا يناسب المبدعين والمساهمون، والذين قد يرون إنخفاضاً في نسب المشاهدات.

ليس هناك ما يضمن الموافقة على هذه المقترحات أو أن لجنة التحقيق الفيدرالية ستجد شيئاً، ولكن الإتهامات تبدو خطيرة على ما يبدو، فاليوتيوب متهمة الآن بانتهاك قانون خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like