تحديثات يوتيوب.. مزيد من الربح، التواصل.. والأمان

يبدو أن يوتيوب يسعى بقوة لنشر روح التنافس بين أصحاب القنوات خصوصاً فيما يتعلق بميزة الفيديوهات القصيرة shorts فقد أعلن يوتيوب أنه سيقوم بتقديم مكافأة مالية لأصحاب فيديوهات shorts المطابقة للشروط والتي تحقق أرقام مشاهدة وتفاعلاً أكثر من غيرها.. الجائزة تم تفعيلها حتى الآن في ثلاثين دولة مع توقعات بأن تنضم للمنافسة دول جديدة في الفترة القادمة أما المفاجأة فهي أن التقييم لن يكون خلال الشهر الذي انتشر فيه الفيديو وحسب وهذا يعني مزيداً من التنافس ومزيداً من المحتوى الجيد على المنصة.

أما الخدمة الجديدة التي أعلن عنها يوتيوب في سعيه لمد مزيد من جسور التواصل بين جمهور المنصة.. فهو الترجمة الفورية للتعليقات من خلال زر الترجمة الذي تم إضافته لتتمكن كصاحب محتوى من فهم التعليقات والرد عليها حتى ولو كانت بغير اللغة المتعمدة بالنسبة لك.. الخدمة تم تفعيلها عبر تطبيقات الهواتف المحمولة على أن يتم تفعيلها على أجهزة الكمبيوتر في القريب العاجل..

أما التحديث الأخير والذي سيبدأ تفعيله ابتداء من بداية شهر نوفمبر القادم فهو تحديث يرتبط مباشرة بحماية الحسابات حيث سيبدأ يوتيوب بطلب تفعيل التحقق من خلال خطوتين لجميع أصحاب القنوات التي تحقق الربح على المنصة لحساباتهم على غوغل..هذه الخطوة ستكون شرطاً أساسياً لتمكن أصحاب القنوات من استخدام استديو منشئي المحتوى وإلا فلن يتمكنوا من استخدام الاستديو حتى تفعيل هذه الخطوة..

كيف تجدون خطوات يوتيوب الأخيرة من أجل تطوير المنصة؟ وما هي اقتراحاتكم لمزيد من التطوير .. شاركونا

مروة موره لي – فريق شبكة وطن
معاً نصنع المستحيل

13 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like