فيسبوك وخيارات جديدة لتحقيق الدخل..

new features.. room messenger and charge for access to live streams

مع تحولنا جميعاً للعالم الافتراضي نتيجة للأحداث الأخيرة .. أطلقت إدارة فيسبوك مجموعة من الميزات الجديدة التي تهدف إلى: تواصل أقوى بين مشتركي منصتها، دخول نطاق التواصل الجماعي مثل برنامج ZOOM وغيره ،مع طرح إمكانية تحقيق الدخل من خلال البث المباشر بجعله بثاً مدفوعاَ.. وإليكم التفاصيل :

  • إطلاق خاصية Room للتواصل المرئي: غرفة محادثة جماعية قادرة على جمع 50 شخصاً مجاناً دون مقابل.. مع إمكانية مشاركة الغرفة مع الأشخاص الذين لا يملكون حسابات على الفيسبوك.. ومشاركتها أيضاً في المجموعات والأحداث وآخر الأخبار بحال رغبت في ذلك.
  • بث مباشر مدفوع: نعم هذه الميزة قد تكون إحدى الميزات التي كان يترقبها صنّاع محتوى فيسبوك بصبر فارغ حيث تتيح لهم الميزة الجديدة طلب مبلغ مالي محدد من الجمهور مقابل السماح له بمشاهدة المحتوى المقدّم ..

هذه الخاصية ستمنح الفرصة لأصحاب المواهب والأكاديمين والمدربين لاستخدام فيسبوك من أجل التدريب أو تقديم العروض بشكل أكثر احترافية حيث سيكون الراغبون ملزمين بدفع عائد مالي مقابل حضورهم لهذه الدورات أو العروض..

ليس هذا وحسب بل قام فيسبوك بتفعيل زر التبرع بحال رغبت في تحويل مردود المحتوى إلى جهة خيرية وغير ربحية ..

  • بث مباشر..صوتي فقط : وتهدف هذه الميزة إلى مراعاة استهلاك البيانات وبطىء الانترنت والتوفير في عمر البطارية..

من سيمكنه الاستفادة من البث المباشر المدفوع؟

الخدمة ستكون متاحة للصفحات فقط .. حيث سيتاح لمدرائها إنشاء بث مباشر مدفوع ليكون لهم الخيار فيما بعد في تحديد المبلغ المقابل لحضور البث..

ما رأيكم بالتحديثات الجديدة ؟ وما هي الميزة التي تتوقعون نجاحها أكثر من غيرها .. شاركونا ..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

 

1 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like