هل أرسل بلاغ حقوق للطبع والنشر لفيديو تم انتقادي به؟

هل أرسل بلاغ حقوق للطبع والنشر لفيديو تم انتقادي به؟

أن تكون صانع محتوى معروف ومشهورعلى منصة اليوتيوب لديه شعبية وعدد لا يستهان به من عدد المشاهدات .. فهذا يعني بالضرورة أن يكون لديك عدد من المعجبين ومن غير المعجبين بخصوص المحتوى الذي تقدمه وهذه ظاهرة صحية في بيئة مفتوحة كمجتمع يوتيوب.

أصحاب الانتقادات أو غير المعجبين قد يقومون أحياناً بصنع محتوى من باب “رد الفعل” لتكون رداً على المحتوى الخاص بك .. والسؤال: هل من الأفضل أن تقوم بملاحقة هذه الفيديوهات والإبلاغ عنها تحت بند “حقوق الطبع والنشر” ؟ أم أن هناك وجهة نظر أخرى؟

إن أفضل اجراء ننصح باتخاذه هو الأخذ بعين الاعتبار النقد البناء والاستفادة منه مع متابعة نشاطك وعملك المميزعلى القناة.. وفي نفس الوقت تجاهل النقد الغير بناء عوضاَ عن تسليط الضوء عليه..وذلك للأسباب التالية:
1- إن ملاحقتك لهذه الفيديوهات ستعطي فرصة للناقدين باستغلال عدم تحليك بالروح الرياضية وعدم تقبلك للنقد مما يدفعه لنشر المزيد من الانتقادات بين متابعيه ومتابعيك.
2- قد يقوم الناقد برفع فيديو آخر خالي من حقوق الطبع والنشر, حرصاَ على التخلص من أي بلاغات ممكن تلقيها منك, لمتابعة نقده بشكل أكبر.
3- في حال كان عدد المشاهدات في قناة الناقد قليلة فسيستغل اسمك ذو الشعبية في عناوين مثيرة للجدل في فيديوهاته مثل (شاهد قبل الحذف) أو (فلان حذف الفيديو بعد كشفي أسراره) وبذلك سيجذب نسبة عالية وجديدة من المشاهدات وستكون النتيجة رد فعل عكسي تجعل الناقد يستمر في نقدك.

لكن في حال كان النقد الموجه إليك كصانع محتوى يتجاوز سياسات وقوانين اليوتيوب وكان به إساءة مباشرة لك مثل (العرق,الجنسية,الديانة أو الجنس) فيحق لك اتخاذ الاجراءات الازمة ضد أي مسيء ليتم إغلاق الفيديو ولكن يتم رفع هذا البلاغ خارج نظام حقوق النشر.

 

رهف دجاني من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like