أدوات يوتيوب الجديدة للتعامل مع دعاوى مطابقة المحتوى

أدوات يوتيوب الجديدة للتعامل مع دعاوى مطابقة المحتوى

أدوات وتحديثات جديدة أعلن عنها يوتيوب من أجل تسهيلات أكبر وتعامل أكثر مرونة مع دعاوى مطابقة المحتوى وبلاغات حقوق النشر.. التحديثات ستضم أدوات جديدة في استديو صنّاع المحتوى فما الجديد بالتحديد؟

  • عرض معلومات عن دعوى المطابقة من خلال لوحة المعلومات في الاستديو:
  • متابعة الفيديوهات التي تمت إزالتها مع إمكانية التعرف على الجهة المطالبة بدعوى المطابقة والخيارات المتاحة لإزالة الدعوى.
  • شفافية أعلى حول المحتوى المحمي من خلال إظهار التوصيف المحدد لحقوق النشر والذي يضعه صاحب المحتوى الأصلي والذي يقوم بدعوى المطابقة.

  • أداة تعديل المحتوى الخاضع للمطابقة :
  • قام يوتيوب بإضافة ميزة تقطيع الفيديو على صفحة تفاصيل حقوق النشر الخاصة بالفيديو مما يمنح فرصة لأصحاب القنوات لإزالة المحتوى الخاضع لدعوى المطابقة والذي يتم تحديده أتوماتيكياً.
  • يتم تحديد المقطع المحدد والذي يضم المحتوى الخاضع لدعوى المطابقة والواجب إزالته لكن العمل جارٍ من قبل يوتيوب على جعل بداية ونهاية المقاطع قابلاَ للتعديل لحماية الفيديو كاملاً قدر المستطاع وعدم التأثير سلباً على المحتوى ككل.مع الحفاظ على إمكانية تعديل المحتوى من خلال محرر يوتيوب.

  • قائمة تصفية جديدة للفيديوهات:”دعوى حقوق النشر”

تم إضافة هذه القائمة في صفحة الفيديوهات والتي ستتيح لصاحب القناة وصولاً مباشراً لبلاغات حقوق النشر ودعاوى المطابقة من خلال معرّف المحتوى الخاصة بفيديوهاته والمحتوى الخاص به بحيث يمكنه الاطلاع عليها ومعالجتها في مكان واحد.

كما تم إضافة عمود “قيود” في صفحة مقاطع الفيديو والتي توفر لصاحب القناة وصولاً أكثر دقة حول تفاصيل حقوق النشر الخاصة بفيديوهاته

هل تجدون الأدوات الجديدة الجديدة قادرة على منحكم تحكماً أكبر وأسهل للمحتوى الذي تصنعونه ؟ شاركونا ..

5 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like