تحديث هام من يوتيوب: متى تستطيع استخدام محتوى تعود ملكيّته لطرف ثالث في فيديوهاتك

Social Blade
Social Blade

اعتبارًا من شهر حزيران (يونيو) الحالي، سيلاحظ بعض منشئي المحتوى ارتفاعًا في عدد الفيديوهات المطابِقة لديه لمحتوى محميّ بحقوق الطبع والنشر. (لن يؤثّر هذا التغيير حاليًا إلا في الفيديوهات التي يتمّ تحميلها حديثًا) حيث سيتمّ إرسال الفيديو الذي يتضمّن محتوى مُطابِقًا لمحتوى طرف ثالث إلى صاحب أو أصحاب حقوق الطبع والنشر لمراجعته. وقد تتلقّى مطالبات بملكية المحتوى بعد فترةٍ من تحميل الفيديو بسبب هذه المراجعة اليدوية. ومع الوقت، سيطبق يوتيوب هذا التغيير تدريجيًّا حتى على الفيديوهات التي تمّ تحميلها سابقًا

بصفتك منشئ محتوى، يجب أن تفهم الحالات المناسبة لمنح أذونات وتراخيص حقوق الطبع والنشر أو الحصول عليها. يُرجى الاطّلاع على هذا الدرس لتعلّم كيفية منح أذونات حقوق الطبع والنشر أو الحصول عليها.
https://creatoracademy.youtube.com/…/lesson/copyright-usage…

عند اختيار الموسيقى للفيديو التالي الذي ستنشئه، ننصحك باختيار أغنية من مكتبة YouTube أو الاحتفاظ بوصل حقوق مقطع صوتي اشتريته من موقع معين لتجنّب أي مخالفات متعلقة بحقوق الطبع والنشر والتي تستطيع الوصول إليها من خلال الرابط التالي:
https://www.youtube.com/audiolibrary/music

إذا كانت لديك فيديوهات تتضمّن محتوًى تعود ملكيّته لطرف ثالث وتمّ الترخيص لك باستخدامه، من الأفضل أن تتواصل مع صاحب الحقوق ليتمّ إضافة محتواك إلى القائمة البيضاء.

لن تُصدر المطالبات أي مخالفات بحق حسابك إذا وافقْت على هذه المطالبة وبالتالي ليس من الضروري اتخاذ إي إجراء آخر. كما يمكنك اختيار أي من الإجراءات التالية:

استبدال الصوت بأغنية أخرى باستخدام أداة تغيير الصوت
https://support.google.com/youtube/answer/94316

إزالة الصوت باستخدام أداة محو الأغاني
https://support.google.com/youtube/answer/2902117

الاعتراض على المطالبة إذا كنت تعتقد أنّ هذه المطالبة غير صحيحة (مثلاً، إذا كان لديك الحق باستخدام المحتوى المُطالب بملكيته)
https://support.google.com/youtube/answer/2797454

سليمان شالاتي من فريق شبكة وطن، معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like