لماذا في بعض الأحيان تكون اللايكات على الفيديو اكثر من المشاهدات!

YouTube video likes
YouTube video likes

(((يوجد تحديث هام في نهاية المقال سيطبق اعتباراً من 30 كانون الثاني/يناير 2018)))

يعكس عدد مشاهدات الفيديو على YouTube عدد المرّات التي شاهد فيها المستخدمون الفيديو، ويُعتبر من المقاييس الهامة لمدى شهرة الفيديو.

وسعياً من يوتيوب بأنّ يكون مُشاهدي الفيديوهات هم أشخاص فعليون وليسوا برامج كمبيوتر، يتم في الساعات الأولى لنشر الفيديو إظهار المشاهدات التي يعتبرها يوتيوب صالحة فقط، وقد لا تظهر بذلك كلّ المشاهدات الصحيحة التي كسبها الفيديو حتّى ذلك الوقت.

وبعد احتساب المشاهدات الصالحة، يتمّ تحديث عدد المشاهدات بشكل متكرّر وقد تستغرق عملية تضمين كلّ هذه المشاهدات بعض الوقت بحسب مدى شهرة الفيديو ونسبة مشاهدته. بعد ذلك، يتم تحديث عدد المشاهدات بوتيرة أعلى، ولكن تجدر الإشارة إلى أن يوتيوب يتحقق من صحة المشاهدات باستمرار، لذا قد يتمّ تعديل عدد المشاهدات في أي وقت.

عدد مشاهدات مجمد وعدد اعجابات أعلى من المشاهدات!

قد يبدو عدد المشاهدات على بعض مقاطع الفيديو مجمّدًا أو قد لا يعكس جميع المشاهدات التي تتوقّعها كما قد تجد في الساعات الأولى ان عدد الاعجابات بالفيديو تجاوزت عدد المشاهدات!
السبب في ذلك أن يوتيوب يستخدم خوارزميات عند احتساب عدد مشاهدات الفيديو لضمان تجارب عادلة وإيجابية لكلّ من منشئي المحتوى والمعلنين والمستخدمين على حدّ سواء. للتأكّد من أنّ المشاهدات حقيقية ودقيقة، ولذلك قد يتم تجميد عدد المشاهدات أو ضبطه أو إبطاء وتيرة تحديثه بشكل مؤقّت في YouTube.

تحديث هام في 30 كانون الثاني/يناير 2018

سيعمل يوتيوب على إطلاق تحديث لتحسين دقة النظام وصحّة المشاهدات في مختلف صفحات YouTube. ونتيجةً لذلك، قد ترى بعض التغييرات في عدد المشاهدات على قناتك ابتداءً من 30 كانون الثاني (يناير) 2018 إذ قد يكون هناك ارتفاع أو انخفاض في عدد المشاهدات التي تُعتَبر غير صالحة.

سليمان شالاتي من فريق شبكة وطن، معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like