5 خطوات لترويج قناتك عن طريق تويتر ..

Twitter
Twitter

إن تحقيق الانتشار لقناتك على يوتيوب ليس دائماً أمراً بسيطاً مثل مطالبة الأشخاص بالنقر على زر الجرس والاشتراك خلال كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك , ومن أجل تحقيق الانتشار تحتاج إلى الترويج لقناتك خارج يوتيوب نفسه ، حيث هناك العديد من الأماكن الرائعة للوصول إلى قاعدة المشاهدين المحتملين ، ويعد تويتر من أفضل المواقع لتحقيق ذلك.

إليك 5 خطوات يجب اتخاذها لاستخدام تويتر للمساعدة في نمو قناتك:

الخطوة 1: إعداد الملف الشخصي

قم بإعداد ملفك الشخصي على تويتر بحيث يتوافق مع هوية نشاطك على يوتيوب. فمن الضروري أن يكون هناك تناسق مرئي بين ما يراه المستخدمون على تويتر وما يرونه على قناتك على يوتيوب ، قد يعني هذا مطابقة ابداعك على يوتيوب مع حسابك على تويتر ، ومن الأفضل أيضاً إنشاء حساب تويتر مخصص لقناتك.

الخطوة 2: غرّد بشكل مستمر

لا تخف من النشر عدة مرات عن نفس الشيء. نظرًا لأن جدول تويتر الزمني يتحرك بسرعة كبيرة ، فنادراً ما ترى غالبية متابعيك مشاركاتك ، لذلك لا تخاف من تكرار مشاركاتك وحاول ألا تعيد نشر نفس التغريدة بالضبط ، ولكن من الممارسات الجيدة نشر المحتوى نفسه بعدة طرق مختلفة ، للمساعدة في ضمان مشاهدته.

الخطوة 3: تغريدات مباشرة وموجزة

من أجل المساعدة في مشاهدة تغريداتك عبر جدول تويتر ، كن مباشراً وموجزًا ​​فيما تقوله ، فمن الأفضل الاختصار في نص التغريدة لكي يعرف متابعيك بالضبط ما تحاول قوله ، حيث تعد استراتيجية التغريدات القصيرة أفضل من محاولة حشر جميع المعلومات في واحدة. حيث يمكنك التوسع في نمط التغريدات المتابعين يريدون أن يسمعوا أكثر من مجرد مقاطع الفيديو الخاصة بك ، تحدث عن الأشياء التي تحدث في نشاطاتك أو المكانة التي أنت فيها أو غرّد عن أخبار الصناعة وغيرها من الأشياء التي قد يكون متابعيك مهتمين بها، حيث ينبغي أن تكون التغريدات الخاصة بك ذات قيمة للحفاظ على متابعيك.

الخطوة 4: استخدام الوسوم وعلامات التصنيف ( هاشتاغ /منشن)

احصل على مزيد من الفرص لمشاهدة تغريداتك من خلال ذكر المنتجات والعلامات التجارية التي تستخدمها في مقاطع الفيديو الخاصة بك والمبدعين الذين تعمل معهم من خلال الإشارة اليهم فمن المحتمل أن يشاركوا في تغريداتك ، أو حتى يعيدون تغريدها ، وهو ما ينشر رسالتك على متابعيهم أيضاً ، بالاضافة الى تضمين الهاشتاغات ذات الصلة حيث يمكنك من خلال ذلك توسيع نطاق وصولك إلى أبعد من أولئك الذين يتابعونك بالفعل.

الخطوة 5: التفاعل مع متابعيك من خلال استضافة دردشات تويتر

حيث يمكنك تحديد وقتاً لاستضافة دردشة تويتر على حسابك ومن خلال هذا يمكن لمتابعيك طرح أسئلة باستخدام الهاشتاغات المخصصة ، والمتابعة بسهولة مع جلسة أسئلة وأجوبة ممتعة. ولا تنسى إظهار الحب والامتنان لمتابعينك فأفضل ما يمكنك فعله لإنشاء ولاء للعلامة التجارية هو التواصل بشكل أصلي مع متابعيك – مثل متابعتهم ، ومشاركة محتواهم ، وشكرهم على متابعتك أو فعل أي شيء لجعلهم يشعرون بالملاحظة والتقدير.

هذه أفضل الطرق للترويج لقناتك على يوتيوب عن طريق تويتر وتحقيق عدد أكبر من المتابعين

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

You May Also Like