ميزة إخفاء الردود.. من تويتر

في إطار السعي نحو منح المغردين مساحة أخف جدلاً وأقل إساءة .. فقد أعلن تويتر وبعد أشهر من تجربة الأمر في كندا عن إطلاقه ميزة إخفاء الردود المثيرة للجدل رسمياً في كل من الولايات المتحدة واليابان ..

الهدف من هذا الإجراء هو منح صاحب التغريدة الأساسية القدرة على إعادة الحوار إلى مجراه من خلال تمكينه من إخفاء التعليقات التي لا تمس للموضوع بصلة مما يعني إرسال رسالة غير مباشرة لصاحب الرد للانتباه للمرات القادمة والردود التي سيشارك بها مستقبلاً .

الردود المخفية لن يتم حذفها كلياً بل ستبقى موجودة لكن خيار الاطلاع عليها سيكون بين يدي المغردين والمتفاعلين من خلال زر خاص سيأخذ مكانه على التغريدة الأصلية..

خيار الإخفاء كبديل عن الكتم أو الحظر فرضته طبيعة تويتر المختلفة أساساً عن بقية منصات التواصل الاجتماعي والتي اعتمدت منذ البداية سياسة “الكلام حق للجميع”

ورغم التخوّف من أن تستخدم هذه الميزة كوسيلة لإسكات الآراء المخالفة بما في ذلك الآراء التي لا تحوي على إساءة بل تعبر عن وجهة نظر مختلفة وحسب إلا إن تويتر يؤمن أن هذه الميزة ستشجع الناس للتصرف بشكل أفضل على المنصة..

وأضاف تويتر : لقد لاحظنا أن كثيراً من المستخدمين لديهم سعي حقيقي لإبقاء محادثاتهم ونقاشاتهم صحيّة على المنصة من خلال استخدام الكتم أو الحجب لكن هذه الأدوات لا تعالج المشكلة دوماً ..

التجربة التي تمت في كندا نتج عنها ردود فعل إيجابية سواء من حيث المستخدمين الذي قالوا أنها طريقة جيدة للتحكم فيما يودون مشاهدته.. أو من حيث الذين تم تطبيقها عليهم حيث صرّح 27% منهم أنهم سيعيدون النظر في كيفية تفاعلهم مع الآخرين في المستقبل .

تويتر لم يعلن حتى الآن عن عدد مستخدمي هذه الميزة أو عن عدد الذين شاركوا في استطلاع الرأي لكنها أعلنت أن النتائج إيجابية ومشجعة وأنها ساهمت في صنع محادثات أفضل بين المتفاعلين..

الميزة لا تزال تحت التقييم والاختبار وهي غير متاحة عالمياً حتى الآن ..

ترى .. هل ستساهم هذه الميزة في حال تفعيلها في صنع بيئة تفاعل أكثر دقة واحترافية .. هذا ما سنراه في حال تطبيقها على المنصة العالمية .. لننتظر ونر ..

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like