هل سينافس انستغرام تيك توك بواسطة REELS؟

انستغرام هل سينافس تيك توك بواسطة REELS

REELS هو الاسم الذي اختاره انستغرام لميزته الجديدة التي أطلقها لمنافسة تيك توك ومحاولة محاصرته أكثر وأكثر خصوصاَ مع احتماليات الحظر التي بدأت تواجه الأخير في دول عدة…

يقدم انستغرام من خلال هذه الميزة إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومسلية تشبه تلك التي يتم إنشاؤها من خلال التيك توك لكن من خلال منصته الخاصة مع إمكانية تطبيق الصوت وإضافة تأثيرات بصرية معززة..

ورغم كون هذه الميزة قد تتقاطع مع ميزات موجودة ضمن قصص الانستغرام إلا أن العمل عليها كان من خلال إضافة بعض الميزات متل تسريع الفيديو أو تبطيئه مع إضافة ميزات خاصة للخدمة الجديدة.

REELS تمنح الجميع فرصة أن يكون صاحب محتوى بدائرة أكبر من دائرة المعارف والأصدقاء خصوصاً أن الفيديوهات المرفوعة من خلال هذه الميزة سيكون لها تبويب خاص في التطبيق تصل إليه من خلال تبويب الاستكشاف أو EXPLORE والذي سيضم كافة الفيديوهات بشكل كامل مع ترك المجال لفيديوهاتك لتحفظ أيضاَ ضمن صفحتك الشخصية تحت تبويب مستقل يشبه ال IGTV

هل يُتوقع فعلاً أن تنافس REELS بقوة ؟

لا يعد الأمر مستبعداً خصوصاً إذا ما أعطي المستخدم الميزات والتسهيلات المطلوبة ليقوم بالتعبير عن نفسه بشكل سهل وسلس يستغني به عن المنصات الأخرى..

كما أن وجود هذه الميزة سيكون منافساً شرساً لاحتمال أن ينال دعماً من المؤثرين الذين يملكون عدداً كبيراً من المتابعين على انستغرام والذين قد لا يرغبون بالتوجه إلى منصة جديدة للبدء من جديد..

بقي أن ننوه إلى أمرٍ أساسي جداً وهو الفئة العمرية التي تسببت بالنجاح الساحق لتيك توك ألا وهي فئة الشباب والمراهقين ليكون السؤال هل سيتمكن انستغرام من اقناعهم بالتحوّل إليه؟ هذا ما سيجيبنا عليه المستقبل القريب..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

7 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like