يوتيوب يدخل المنافسة مع تيك توك

يوتيوب يدخل المنافسة مع تيك توك

سعياً منه للمنافسة وفي نفس الوقت للحفاظ على جماهيره من الشباب والمراهقين .. فقد بدأ يوتيوب بتطوير ميزة أطلق عليها اسم Shorts لمنافسة تيك توك ومن المتوقع أن تبصر النور في نهاية العام الجاري..

الميزة ستكون موجودة بحسب التسريبات ضمن تطبيق يوتيوب الأساسي على الهواتف المحمولة .. كما سيتمكن المستخدمون من خلالها من رفع مقاطعهم القصيرة على المنصة بشكل مباشر مع ميزة الاستفادة من مكتبة يوتيوب الموسيقية الضخمة كمقاطع صوتية لمقاطع الفيديو التي ينشؤها المستخدمون بشكل يماثل الطريقة المتبعة في تيك توك ..

هذه الخطوة .. تعد حتى اليوم إحدى أهم الخطوات التي اتخذها أحد عمالقة السوشال ميديا من أجل منافسة تيك توك بعد مراقبة طويلة للنمو والتفوق الذي حظي به التطبيق حول العالم أجمع.. ومع بدء توجه المشاهير إليه خصوصاً في الآونة الأخيرة..

وقد صرحت إدارة يوتيوب بأن الشركة تتطلع إلى دخول مجال الفيديوهات القصيرة الذي وجدته مكاناً مثيراً للاهتمام بحسب تعبيرها..

يُذكر أن يوتيوب كان قد سبق و أطلق ميزة القصص والتي نالت تفاعلاً كبيراً من قبل جمهور يوتيوب على المنصة ..لذا فإن الانتقال إلى ميزة الفيديوهات القصيرة أمراً لا يعد مفاجئاً تماما ً بالنسبة إليه..

وفي العودة إلى تاريخ تيك توك ..فقد تم إطلاقة في الصين في سبتمبر 2016 .. ليدخل السوق العالمي بعد ذلك بحوالي السنة بمائة مليون مستخدم انضموا إليه في السنة الأولى.. وهي تعد اليوم من أسرع التطبيقات نمواً في العالم.. بتعداد تجاوز المليار تنزيل حول العالم..

هل تتوقعون أن يتمكن يوتيوب من تحقيق المنافسة ؟ وهل من الممكن أن ينضم ليوتيوب تطبيقات أخرى؟ شاركونا آراءكم ضمن التعليقات ..

 

مروة موره لي – فريق شبكة وطن

#معاَ نصنع المستحيل.

 

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like