الإعلانات تدخل عالم واتساب مع حلول العام القادم ..!!

Whatsapp
Whatsapp

شهد مؤتمر فيسبوك السنوي للتسويق الذي عقد في هولندا، إعلان الشركة المالكة لتطبيق “واتساب” عن وصول الإعلانات للتطبيق بحلول العام 2020. وقالت الشركة الأميركية إن هذه الخطوة ستعود بالنفع والفائدة على عدد كبير من المستخدمين الذين سيكونون قادرين على نشر إعلاناتهم داخل التطبيق، بالإضافة إلى العوائد المالية التي ستحصل عليها شركة “فيسبوك”.

ونشر مشاركون على “تويتر” صوراً من العرض التقديمي وتفاصيل حول كيفية ظهور الإعلانات في التطبيق، والتي سوف تتراوح بين منشورات وقصص. حيث ستظهر إعلانات الحالة بين تحديثات الأخبار، وتتيح للمستخدمين التمرير بشكل سريع للحصول على المزيد من المعلومات حول المنتج. وتتشابه ميزة “الحالة” على واتساب مع ميزة “القصص” على إنستغرام أو فيسبوك من ناحية كونها تحديث يستمر مدة 24 ساعة.

وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطلق خدمة الإعلانات على تطبيق واتساب هذا العام، إلا أن ذلك تأخر وسط عدم ترحيب واسع من مستخدمي التطبيق ورغم ذلك أكدت الشركة أن هذه الإعلانات لن تسبب مضايقات للمستخدم على الرغم من تغطيتها للشاشة عند ظهورها، لأنها لن تظهر أبدا داخل المحادثات، وسيقتصر ظهورها على خانة القصص، والحالات فقط. وعبر مستخدمو واتس آب عن استيائهم من هذه الخطوة، واعتبروا وجود الإعلانات داخل التطبيق أمرا مزعجا لهم. يذكر أن تطبيق واتساب هو أكثر تطبيقات التراسل انتشارا في العالم، ويبلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار ونصف.

غيث عجيل من فريق شبكة وطن

معاً نحقق المستحيل

0 Shares:
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You May Also Like